تفاصيل الوظيفة


أستاذ مساعد


علوم الحاسب الآلي

,

كلية العلوم


فتح التسجيل

17-03-2024

تاريخ الاغلاق

20-04-2024

تصنيف الوظيفة

أكاديمي

مجال العمل

دوام كامل


التخصص

الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي

الحد الأدنى للخبرة

3 السنوات

الحد الادنى للمؤهل

غير قابل للتطبيق

المهام


1) متابعة التطورات الحديثة في مجال الوظيفة لتطوير سير العمل بالوحدة.
2) تطبيق متطلبات الأمن والسلامة المعمول بها في الجامعة لتوفير بيئة عمل مناسبة بالوحدة.
3) التدريس في مجال التخصص/ تدريس المقررات الأساسية والاختيارية والمتقدمة في علوم الحاسب الآلي لدرجة البكالوريوس ودرجات الدراسات العليا..
4) تقديم الإرشاد الأكاديمي للطلبة ومدهم بالمعلومات ذات الصلة بالتخصص.
5) المشاركة في اجتماعات مجلسي القسم والكلية والمشاركة في أعمال اللجان الداخلية والخارجية متى طلب منه ذلك.
6) المساهمة في البحث العلمي وتقديم الاستشارات العلمية وحضور المؤتمرات والندوات العلمية في مجال الاختصاص وفقا للقواعد المنظمة لذلك.
7) المساهمة في الأعمال المرتبطة بضمان الجودة في النواحي الأكاديمية وفقا للمهام المكلف بها.
8) المساهمة في خمة المجتمع من خلال المشاركة في الندوات وورش العمل واعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بقضايا المجتمع.

9) الإشراف على مشاريع التخرج في شهادة البكالوريوس وإطروحات الماجستير / الدكتوراه.
10) أية مهام أخرى يكلف بها في مجال العمل.

المتطلبات

 

شروط عامة لشغل وظائف هيئة التدريس:

1- أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك.

2- أن يتوفر في المؤهل المطلوب للتعيين الآتي:

  • أن يكون صادراً بالانتظام الكامل، والا يكون بنظام الانتساب أو التعليم عن بُعد أو التعليم المدمج.
  • أن يكون معادلاً من قِبل الجهة المختصة بالسلطنة إذا كان صادراً من مؤسسة تعلم عالٍ غير عمانية.

3- الإلمام باستخدام تقنية المعلومات بصورة جيدة.

4- تعطي الأولوية لمن لديه خبرة في التدريس الجامعي والبحث العلمي.

5- التقدم لوظيفة واحدة فقط في الكلية.

6- عند فرز الطلبات سوف تطبق الشروط والأحكام والإجراءات الواردة في اللائحة التنفيذية لقانون جامعة السلطان قابوس ولائحة التعيين للعمانيين بالوظائف الأكاديمية بجامعة السلطان قابوس (https://jobs.squ.edu.om/instructions.pdf).

شروط شغل وظيفة أستاذ مساعد فأعلى (للعمانيين):  

  1. الحصول على مؤهل البكالوريوس.
  2. الحصول على مؤهل الدكتوراه أو ما يعادله من مؤسسة تعليم عالٍ لا يقل تصنيفها عن تصنيف جامعة السلطان قابوس، أو تكون من ضمن أفضل ثلاث مؤسسات تعليم عالٍ بالسلطنة وذلك اعتماداً على تصنيف (QS) أو (THE) للجامعات في سنة التخرج.
  3. إجادة اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة، واستيفاء الحد الأدنى لشرط اللغة الإنجليزية وفقاً للآتي: 
  • (6.5) في امتحان  IELTS أو ما يعدله في امتحان TOEFL إذا كان التخصص المتقدم إليه يُدرس باللغة الإنجليزية.

مع التنبيه على ضرورة إرفاق الوثائق التالية (علماً بـأنه لن ينظر في أي طلب غير مكتمل): -

  • السيرة الذاتية والخبرات. 
  • نسخ من المؤهلات العلمية وكشف الدرجات (على أن تكون معادلة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار). 
  • نسخة من شهادة الـ (IELTS) أو (TOEFL).
  • نسخ سارية المفعول من البطاقة الشخصية وجواز السفر.
  • صورة شخصية.
  • يجب على المتقدمين ملء نموذج الطلب التالي فقط  باللغة الإنجليزية       

https://forms.gle/NPYTxYBwMtCrpzx4A

 

  • للمزيد من المعلومات يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني  dcsvacancy@squ.edu.om

 

الفوائد

(للعمانيين)
تطبق الشروط والأحكام والإجراءات الواردة في اللائحة التنفيذية لقانون جامعة السلطان قابوس ولائحة التعيين للعمانيين بالوظائف الأكاديمية وقانون العمل، وذلك حسب جدول الدرجات والرواتب الموحد للموظفين العمانيين المدنيين :
- لوظيفة أستاذ مساعد : الدرجة المالية الثالثة 

(لغير العمانيين)
1) راتب شهري
- لوظيفة أستاذ مساعد ابتداء من 1636 ريالاً عمانياً
2) تذاكر سفر ذهاب وعودة لأعضاء هيئة التدريس، والزوج، وثلاثة أبناء دون سن 18 سنة.
- أستاذ مساعد الدرجة الاقتصادية
3) سكن مجاني مؤثث (داخل الحرم الجامعي أو خارج الحرم الجامعي)، علاوة سكن وقدرها 250 ريالاً عمانيا في حال عدم الرغبة بالسكن في السكنات التابعة للجامعة.
4) علاوة نقل في حال السكن خارج الجامعة وقدرها 75 ريال عماني
5) علاوة الماء والكهرباء، وقدرها 44 ريالاً عمانياً.
6) خدمات صحية مجانية في المستشفيات الحكومية داخل السلطنة، بالإضافة إلى مستشفى جامعة السلطان قابوس وعيادة الأسرة وصحة المجتمع في الحرم الجامعي
7) علاوة تعليم لإثنين من الأبناء.
8) إجازة مدفوعة لمدة 60 يوم في السنة.
9) مكافأة نهاية الخدمة.
10) عقد قابل للتجديد.