تفاصيل الوظيفة


أستاذ مساعد


الإحصاء

,

كلية العلوم


فتح التسجيل

20-12-2023

تاريخ الاغلاق

31-01-2024

تصنيف الوظيفة

أكاديمي

مجال العمل

دوام كامل


التخصص

الإحصاء

الحد الأدنى للخبرة

1 السنوات

الحد الادنى للمؤهل

الدكتوراة

المهام


1)  متابعة التطورات الحديثة في مجال الوظيفة لتطوير سير العمل بالوحدة.
2)  تطبيق متطلبات الأمن والسلامة المعمول بها في الجامعة لتوفير بيئة عمل مناسبة بالوحدة.
3)  التدريس في مجال التخصص.
4)  تقديم الإرشاد الأكاديمي للطلبة ومدهم بالمعلومات ذات الصلة بالتخصص.
5)  المشاركة في اجتماعات مجلسي القسم والكلية والمشاركة في أعمال اللجان الداخلية والخارجية متى طلب منه ذلك.
6)  المساهمة في البحث العلمي وتقديم الاستشارات العلمية وحضور المؤتمرات والندوات العلمية في مجال الاختصاص وفقا للقواعد المنظمة لذلك.
7)  المساهمة في الأعمال المرتبطة بضمان الجودة في النواحي الأكاديمية وفقا للمهام المكلف بها.
8)  المساهمة في خمة المجتمع من خلال المشاركة في الندوات وورش العمل واعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بقضايا المجتمع.
9)  أية مهام أخرى يكلف بها في مجال العمل. 

المتطلبات

الشروط العامة لشغل وظائف هيئة التدريس:

  1. ان يكون المتقدم حسن السير والسلوك.
  2. عند فرز الطلبات سوف تطبق الشروط والأحكام والإجراءات الواردة في اللائحة التنفيذية لقانون جامعة السلطان قابوس ولائحة التعيين للعمانيين بالوظائف الأكاديمية بجامعة السلطان قابوس.
  3. أن يتوفر في المؤهل المطلوب للتعيين الآتي:
  4. أن يكون صادراً بالانتظام الكامل، والا يكون بنظام الانتساب أو التعليم عن بُعد أو التعليم المدمج.       
  5. أن يكون معادلاً من قِبل الجهة المختصة بالسلطنة إذا كان صادرًا من مؤسسة تعليم عالٍ غير عمانية.
  6. الإلمام باستخدام تقنية المعلومات بصورة جيدة.
  7. تعطي الأولوية لمن لديه خبرة في التدريس الجامعي والبحث العلمي.
  8. التقدم لوظيفة واحدة فقط.
  9. عند فرز الطلبات سوف تطبق الشروط والأحكام والإجراءات الواردة في اللائحة التنفيذية لقانون جامعة السلطان قابوس ولائحة التعيين للعمانيين بالوظائف الأكاديمية بجامعة السلطان قابوس.

شروط شغل وظيفة أستاذ مساعد فأعلى:  

  1. الحصول على مؤهل البكالوريوس.
  2. الحصول على مؤهل الدكتوراه في علم الإحصاء أو ما يعادله من مؤسسة تعليم عالٍ ضمن أعلى   (50%)وذلك اعتماداً على تصنيف (QS) أو (THE) أو (Shanghai) للجامعات في سنة التخرج.
  3. أن يكون لديه بحوث علمية منشورة في تخصصه.
  4. إجادة اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة، واستيفاء الحد الأدنى لشرط اللغة الإنجليزية وفقاً للآتي:
  • (7.5) في امتحان IELTS  أو ما يعدله في امتحان TOEFL إذا كان التخصص المتقدم إليه لغة إنجليزية.
  • (6.5) في امتحان  IELTS أو ما يعدله في امتحان TOEFL إذا كان التخصص المتقدم إليه يُدرس باللغة الإنجليزية.
  • (5) في امتحان IELTS  أو ما يعدله في امتحان TOEFL إذا كان التخصص المتقدم إليه يُدرس  باللغة العربية.
  1. التقدم لوظيفة واحدة فقط.

إرفاق الوثائق التالية (علماً بـأنه لن ينظر في أي طلب غير مكتمل): -

  • السيرة الذاتية والخبرات.
  • نسخ من المؤهلات العلمية وكشف الدرجات (على أن تكون معادلة من وزارة التعليم العالي. (
  • نسخة من شهادة الـ (IELTS) أو (TOEFL).
  • نسخ سارية المفعول من البطاقة الشخصية وجواز السفر.
  • صورة شخصية.

الفوائد

(للعمانيين) 


تطبق الشروط والأحكام والإجراءات الواردة في اللائحة التنفيذية لقانون جامعة السلطان قابوس ولائحة التعيين للعمانيين بالوظائف الأكاديمية وقانون العمل، وذلك حسب جدول الدرجات والرواتب الموحد للموظفين العمانيين المدنيين :

- لوظيفة أستاذ دكتور : الدرجة المالية الأولى  
- لوظيفة أستاذ مشارك : الدرجة المالية الثانية 
- لوظيفة أستاذ مساعد : الدرجة المالية الثالثة 

(غير العمانيين) 


1) راتب شهري
   - لوظيفة أستاذ دكتور ابتداء من 2988 ريالاً عمانياً
   - لوظيفة أستاذ مشارك ابتداء من 2283 ريالاً عمانياً
   - لوظيفة أستاذ مساعد ابتداء من 1636 ريالاً عمانياً 
2) تذاكر سفر ذهاب وعودة لأعضاء هيئة التدريس، والزوج، وثلاثة أبناء دون سن 18 سنة.
    - أستاذ دكتور / أستاذ مشارك درجة رجال الأعمال
    - أستاذ مساعد الدرجة الاقتصادية
3) سكن مجاني مؤثث (داخل الحرم الجامعي أو خارج الحرم الجامعي)، علاوة سكن وقدرها 250 ريالاً عمانيا في حال عدم الرغبة بالسكن في السكنات التابعة للجامعة.
4) علاوة نقل في حال السكن خارج الجامعة
5) علاوة الماء والكهرباء، وقدرها 44 ريالاً عمانياً.
6) خدمات صحية مجانية في المستشفيات الحكومية داخل السلطنة، بالإضافة إلى مستشفى جامعة السلطان قابوس وعيادة الأسرة وصحة المجتمع في الحرم الجامعي
7) علاوة تعليم لإثنين من الأبناء.
8) إجازة مدفوعة لمدة 60 يوم.
9) مكافأة نهاية الخدمة.
10) عقد قابل للتجديد.