أستاذ مساعد
الجغرافيا
,
كلية الآداب والعلوم الإجتماعية
فتح التسجيل
20-12-2023
تاريخ الاغلاق
31-01-2024
تصنيف الوظيفة
أكاديمي
مجال العمل
دوام كامل
|
الحد الأدنى للخبرة
3 السنوات
الحد الادنى للمؤهل
الدكتوراة
|
|
المهام
مهام عامة:
1) متابعة التطورات الحديثة في مجال الوظيفة لتطوير سير العمل بالوحدة.
2) تطبيق متطلبات الأمن والسلامة المعمول بها في الجامعة لتوفير بيئة عمل مناسبة بالوحدة.
3) التدريس في مجال التخصص.
4) تقديم الإرشاد الأكاديمي للطلبة ومدهم بالمعلومات ذات الصلة بالتخصص.
5) المشاركة في اجتماعات مجلسي القسم والكلية والمشاركة في أعمال اللجان الداخلية والخارجية متى طلب منه ذلك.
6) المساهمة في البحث العلمي وتقديم الاستشارات العلمية وحضور المؤتمرات والندوات العلمية في مجال الاختصاص وفقا للقواعد المنظمة لذلك.
7) المساهمة في الأعمال المرتبطة بضمان الجودة في النواحي الأكاديمية وفقا للمهام المكلف بها.
8) المساهمة في خمة المجتمع من خلال المشاركة في الندوات وورش العمل واعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بقضايا المجتمع.
9) أية مهام أخرى يكلف بها في مجال العمل.
مهام خاصة:
تدريس مقررات في مجال التخصص.
إجراء البحوث العلمية.
نشر الأوراق البحثية في مجلات رفيعة المستوى.
المساهمة في اللجان المختلفة على مستوى القسم والكلية والجامعة.
المساهمة في الملف البحثي للكلية من خلال المساعي البحثية والإبداعية.
العمل كمرشد اكاديمي.
المساعدة في تطوير المناهج/البرامج.
المشاركة في لجان القسم/الكلية/الجامعة.
مسؤوليات أخرى يكلفه بها رئيس القسم.
المتطلبات
الحصول على درجة دكتوراه من جامعة مرموقة.كما يجب أن يكون لدى المترشح سجل جيد من التدريس في البكالريوس والدراسات العليا والخبرة في البحث العلمي في مجال التخصص.
المؤهلات المطلوبة:
- دكتوراه في مجال التخصص.
- سجل جيد في النشر العلمي في المجلات الدولية المكشفة والمصنفة.
- خبرة في التدريس لا تقل عن ثلاث سنوات.
- لغة التدريس: الإنجليزية والعربية
- الإلمام بتكنولوجيا التعليم.
- الاستعداد للعمل مع فرق بحثية متعددة التخصصات.
- القدرة على العمل مع باحثين من خلفيات بحثية وعلمية متنوعة.
- مهارات اتصال كتابية وشفوية ممتازة في اللغة الإنجليزية.
المستندات المطلوبة :
- السيرة الذاتية الحالية التي تعكس المعلومات التالية:
- سنوات الخبرة بعد الدكتوراه
- مجال التخصص الرئيسي
- مجال التخصص الفرعي
- مؤشر H
- عدد الإقتباسات
- رابط جوجل الباحث
- رقم أوركيد
- عدد المنشورات المنشورة في مجلات الربع الأول خلال الخمس سنوات الماضية
- عدد المنشورات المنشورة في مجلات الربع الثاني خلال الخمس سنوات الماضية
- عدد المنشورات المنشورة في مجلات الربع الثالث خلال الخمس سنوات الماضية
- عدد المنشورات المنشورة في مجلات الربع الرابع خلال الخمس سنوات الماضية
- عدد المنشورات المنشورة في المجلات غير المفهرسة
- عدد الكتب المنشورة
- عدد الفصول المنشورة في كتب
- عدد طلاب الدراسات العليا الذين تم الإشراف عليهم
- الجوائز /المنح البحثية / الدور العلمي / الموازنة البحثية.
- رسالة ترشح.
- فلسفة التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع
- أي وثائق إضافية ذات صلة بطلبك.
للعمانيين :
1.الحصول على درجة البكالوريوس.
2.الحصول على مؤهل الدكتوراه أو ما يعادله من إحدى مؤسسات التعليم العالي ضمن أفضل 50% من الجامعات حسب تصنيف (QS) أو (THE) أو (شنغهاي) للجامعات في سنة التخرج.
3. إجادة اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة، واستيفاء الحد الأدنى من متطلبات اللغة الإنجليزية وفقاً لما يلي:
(6.5) في امتحان IELTS أو ما يعادله في امتحان TOEFL إذا كان التخصص المتقدم له يدرس باللغة الإنجليزية.
4. ألا يزيد عمر المتقدم عن (50) سنة عند نشر الإعلان.
الفوائد
(للعمانيين)
تطبق الشروط والأحكام والإجراءات الواردة في اللائحة التنفيذية لقانون جامعة السلطان قابوس ولائحة التعيين للعمانيين بالوظائف الأكاديمية وقانون العمل، وذلك حسب جدول الدرجات والرواتب الموحد للموظفين العمانيين المدنيين :
- لوظيفة أستاذ دكتور : الدرجة المالية الأولى
- لوظيفة أستاذ مشارك : الدرجة المالية الثانية
- لوظيفة أستاذ مساعد : الدرجة المالية الثالثة
(غير العمانيين)
1) راتب شهري
- لوظيفة أستاذ دكتور ابتداء من 2988 ريالاً عمانياً
- لوظيفة أستاذ مشارك ابتداء من 2283 ريالاً عمانياً
- لوظيفة أستاذ مساعد ابتداء من 1636 ريالاً عمانياً
2) تذاكر سفر ذهاب وعودة لأعضاء هيئة التدريس، والزوج، وثلاثة أبناء دون سن 18 سنة. - أستاذ دكتور / أستاذ مشارك درجة رجال الأعمال - أستاذ مساعد الدرجة الاقتصادية
3) سكن مجاني مؤثث (داخل الحرم الجامعي أو خارج الحرم الجامعي)، علاوة سكن وقدرها 250 ريالاً عمانيا في حال عدم الرغبة بالسكن في السكنات التابعة للجامعة.
4) علاوة نقل في حال السكن خارج الجامعة
5) علاوة الماء والكهرباء، وقدرها 44 ريالاً عمانياً.
6) خدمات صحية مجانية في المستشفيات الحكومية داخل السلطنة، بالإضافة إلى مستشفى جامعة السلطان قابوس وعيادة الأسرة وصحة المجتمع في الحرم الجامعي
7) علاوة تعليم لإثنين من الأبناء.
8) إجازة مدفوعة لمدة 60 يوم.
9) مكافأة نهاية الخدمة.
10) عقد قابل للتجديد.