1) متابعة التطورات الحديثة في مجال الوظيفة لتطوير سير العمل بالوحدة.
2) تطبيق متطلبات الأمن والسلامة المعمول بها في الجامعة لتوفير بيئة عمل مناسبة بالوحدة.
3) التدريس في مجال التخصص.
4) تقديم الإرشاد الأكاديمي للطلبة ومدهم بالمعلومات ذات الصلة بالتخصص.
5) المشاركة في اجتماعات مجلسي القسم والكلية والمشاركة في أعمال اللجان الداخلية والخارجية متى طلب منه ذلك.
6) المساهمة في البحث العلمي وتقديم الاستشارات العلمية وحضور المؤتمرات والندوات العلمية في مجال الاختصاص وفقا للقواعد المنظمة لذلك.
7) المساهمة في الأعمال المرتبطة بضمان الجودة في النواحي الأكاديمية وفقا للمهام المكلف بها.
8) المساهمة في خمة المجتمع من خلال المشاركة في الندوات وورش العمل واعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بقضايا المجتمع.
9) أية مهام أخرى يكلف بها في مجال العمل.
الشروط العامة لشغل وظائف هيئة التدريس:
1. أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك.
2. أن يتوفر في المؤهل المطلوب للتعيين الآتي:
- أن يكون صادراً بالانتظام الكامل، وألا يكون بنظام الانتساب أو التعليم عن بُعد أو التعليم المدمج.
- أن يكون معادلاً من قِبل الجهة المختصة بالسلطنة إذا كان صادراً من مؤسسة تعليم عالي غيرعمانية (فقط للعمانين).
3. الإلمام باستخدام تقنية المعلومات بصورة جيدة.
4.تعطى الأولوية لمن لديه خبرة في التدريس الجامعي والبحث العلمي.
5. التقدم لوظيفة واحدة في كل كلية.
6. عند فرز الطلبات سوف تطبق الشروط والأحكام والإجراءات الواردة في اللائحة التنفيذية لقانون جامعة السلطان قابوس ولائحة التعيين للعمانيين بالوظائف الأكاديمية بجامعة السلطان قابوس.
شروط شغل وظيفة مدرس للعمانيين بمركز الدراسات التحضيرية:
.1 الحصول على مؤهل البكالوريوس في مجال التخصص.
.2 الحصول على مؤهل الماجستير في مجال التخصص، على أن اليقل المعدل التراكمي للمتقدم بمؤهل الماجستير عن (3) من نظام (4) نقاط، أو ما يعادله.
.3 أن يكون المؤهل الأخير (الماجستير في مجال التخصص) صادرًا من مؤسسة تعليم عاٍل ضمن أعلى %50 من مؤسسات التعليم العالي؛ وذلك في
سنة التخرج اعتمادًا على تصنيف QS أو THE أو Shanghai للجامعات .
.4 استيفاء الحد األدنى لشرط اللغة اإلنجليزية: 6 في امتحان IELTS أو ما يعدله في امتحان TOEFL.
.5 أن تكون للمتقدم خبرة حديثة في التدريس في مجال التخصص لطالب المرحلة الجامعية ال تقل عن سنتين، علما بأن سنوات الخبرة تحتسب بعد أخر مؤهل.
.6 أن لا يزيد عمر المتقدم عن (40) عام ً، عند نشر الإعلان.
.7 أن لا يكون المتقدم قد أكمل أكثر من 15 عاما في الخدمة في أحد إحدى الأجهزة الإدارية للدولة وقت تقديم الطلب.
.8 أن لا يكون المتقدم أحيل إلى التقاعد من إحدى وحدات الجهاز الإداري للدولة.
.9 يفضل أن تكون لدى المتقدم خبرة/ تدريب في تدريس طلبة ذوي االحتياجات الخاصة.
علم ًا بـأنه لن ينظر في أي طلب غير مكتمل (مع التنبيه على ضرورة إرفاق الوثائق التالية):
السيرة الذاتية والخبرات.
نسخ من المؤهالت العلمية وكشف الدرجات على أن تكون معادلة من وزارة التعليم العالي.
نسخة سارية المفعول من شهادة الـ (IELTS) أو (TOEFL).
نسخ سارية المفعول من البطاقة الشخصية وجواز السفر.
صورة شخصية